maison entrepreneuriat

دار المقاولاتية

من نحن؟

تنفيذا لاتفاقية الشراكة بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم انشاء دار المقاولاتية على مستوى جامعة البليدة2 كمنصة لتبادل الآراء والأفكار ذات الصلة بالمقاولاتية، وفق مدخل علمي حديث يجمع بين المقاربة الأكاديمية والخبرة المهنية الميدانية.

دار المقاولاتية لجامعة البليدة2 مهيكلة في شكل لجنة قيادية مشتركة تضم: ممثلين عن جامعة البليدة2، ممثلين من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب فرع ولاية البليدة و ممثل عن مديرية التشغيل لولاية البليدة. لأجل ترقية الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي وتعزيز روح المبادرة لدى الطلبة من أجل انشاء مشاريعهم، كما تدعم الإبداع والابتكار وتعمل على خلق تأثير حقيقي على الاقتصاد المحلي من خلال دعم الطلبة في طموحاتهم

شعارنا

“إصنع مستقبلك”

قيمنا

الجرأة، الابداع، المشاركة، التكوين، الالتزام، الاحترافية، التميز

رسالتنا

نسعى لأن نكون قطبا للتكوين المقاولاتي لرواد الأعمال من الطلبة حتى يكونوا ملتزمين بالجرأة في أفكارهم… الابداع في أعمالهم… المشاركة في قراراتهم… الالتزام في مبادئهم…الاحترافية في تعاملاتهم… التميز بمؤسساتهم وأعمالهم محليا ودوليا، وهذا من خلال نخبة من المكونين والخبراء ذوي الكفاءة العالية من داخل وخارج الوطن

رؤيتنا

الريادة في بناء جيلٍ واعٍ من الطلبة القادرين على صناعة مستقبلهم ومستقبل وطنهم

مهمتنا

يعلم مدير دار المقاولاتية الجامعة باتفاقيات الشراكة التي اقامها بالاتفاق بين الدار ووزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي، والتي تم توقيعها من اجل توضيح جهود المشرفين وعن طريق إعادة صياغة أهداف ومهام دار المقاولاتية وتعميمها 

- دار المقاولاتية مهمتها الرئيسية هو توعية الطلاب على ثقافة وروح المقاولاتية ، من أجل تحسين فرص العمل وروح المبادرة لتأسيس مؤسساتهم الخاصة. 

- اعلام المعنيين بالأمر من الطلبة بمجموعة الهيئات المرافقة، المسهلة والمساعدة على إنشاء الشركة، والاستفادة بشكل أفضل من المزايا التي تتيحها السياسة الوطنية بشأن إنشاء المؤسسات وخلق فرص العمل(ANSEJ،ANGEM،FGAR، Sofinance)، المزايا الضريبية، وما إلى ذلك…. 

- تقديم الدعم لمشاريع الطلبة (أصاحب المشاريع) “المتخرجون” والمقبلين على التخرج لتنفيذ أفكارهم التجارية، وتحقيق مشاريع التخرج، وتسهيل الإجراءات القانونية، وأيضا دراسة السوق، خطة العمل ، والتقرب اكثر من مصالح الدعم لإنشاء المؤسسة. 

- تدريب اكبر عدد من الطلبة على ثقافة المقاولاتية ، وحتى بعد إنشاء مؤسساتهم، كتدريبهم على مسائل الإدارة والموارد البشرية، المحاسبة، وجميع المجالات ذات الاهتمام. 

تسليط الضوء على اهتمام السياسة الوطنية في خلق المؤسسات المبتكرة وعلى المنافسة والابداع. 

- الاستعداد لسماع احتياجات المؤسسات، من أجل شراكة أفضل ، و تنمية محلية و إقليمية و وطنية.

Developed by Web master univ-oran1
Positive SSL Wildcard